التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتدى التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي حاملي الاجازة .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والفرج القريب .
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتدى التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي حاملي الاجازة .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والفرج القريب .
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع التنسيقة www.mojazine.cu.cc
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
ما لا يدرك بالنضال يدرك بمزيد من النضال

 

 الحق المشروع التابت الذي لارجعة عنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed amghar
عضو مناضل ماسي




الحق المشروع التابت الذي لارجعة عنه Empty
مُساهمةموضوع: الحق المشروع التابت الذي لارجعة عنه   الحق المشروع التابت الذي لارجعة عنه I_icon_minitimeالأحد يونيو 13, 2010 2:50 am

ييدو أن وزارة التربية الوطنية في جلساتها من الحوار الاجتماعي مع النقابات أنها أصرت على صم الأذان على المطلب المشروع الذي يتمثل في الاعتراف بحق أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي المجازين بولوج الدرجة الممتازة بعد أن تم تجميد وضعهم الإداري في الدرجة الأولى علما أن أفواجا منهم يتمتعون بأقدمية بهذه الصفة تفوق 24 عاما ، والمفارقة العجيبة التي لا يقبلها منطق ، ولاقانون أن يسمح لأستاذ مجاز بالثانوي نيل الدرجة الممتازة في وقت وجيز ، ولايتاح ذلك لنده في الكفاءة الأستاذ المجاز بالإعدادي الطاعن في الأقدمية ، هذا ما يعني انتهاك صارخ للحقوق الاقتصادية لهذه الفئة الذي تزامن مع بداية سياسة التقويم الهيكلي التي طبقت في التعليم في الثمانينات ، وطال أثرها أفواجا من المجازين بالإعدادي والابتدائي دون أن تحرك النقابات ساكنا مما يعني قبولها بالأمر الواقع أمام مكاسب ضاعت ،واليوم مطلب الولوج إلى الدرجة الممتازة لفائدة المجازين بالا بتدائي والإعدادي تم تغييبه في إطارالحوار الاجتماعي الحالي مما يستوجب من سائر المجازين المعنيين بهذا الموضوع الانخراط الفعلي في النضال من أجل استرجاع الحق المغتصب الولوج إلى الدرجة الممتازة سواء في الإطار الأصلي للمجاز،أو خارج إطاره الأصلي مع احتساب السنوات المقرصنة والنظام الأساسي الذي وقعت عليه النقابات مع الاسف غير وحي منزل قابل للتعديل لاللتمييزبين المجازين

ملحوظة: موقف يتبناهمجازوا الثمانينات والتسعينات بعد استطلاع لارائهم المجاز يبدأ عمله مع أول تعيين له في إطار السلم العاشر وينتهي إلى الدرجة الممتازة تحت شعار لا للتفييء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed amghar
عضو مناضل ماسي




الحق المشروع التابت الذي لارجعة عنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحق المشروع التابت الذي لارجعة عنه   الحق المشروع التابت الذي لارجعة عنه I_icon_minitimeالأحد يونيو 13, 2010 12:58 pm

Mohamed amghar كتب:
ييدو أن وزارة التربية الوطنية في جلساتها من الحوار الاجتماعي مع النقابات أنها أصرت على صم الأذان على المطلب المشروع الذي يتمثل في الاعتراف بحق أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي المجازين بولوج الدرجة الممتازة بعد أن تم تجميد وضعهم الإداري في الدرجة الأولى علما أن أفواجا منهم يتمتعون بأقدمية بهذه الصفة تفوق 24 عاما ، والمفارقة العجيبة التي لا يقبلها منطق ، ولاقانون أن يسمح لأستاذ مجاز بالثانوي نيل الدرجة الممتازة في وقت وجيز ، ولايتاح ذلك لنده في الكفاءة الأستاذ المجاز بالإعدادي الطاعن في الأقدمية ، هذا ما يعني انتهاك صارخ للحقوق الاقتصادية لهذه الفئة الذي تزامن مع بداية سياسة التقويم الهيكلي التي طبقت في التعليم في الثمانينات ، وطال أثرها أفواجا من المجازين بالإعدادي والابتدائي دون أن تحرك النقابات ساكنا مما يعني قبولها بالأمر الواقع أمام مكاسب ضاعت ،واليوم مطلب الولوج إلى الدرجة الممتازة لفائدة المجازين بالا بتدائي والإعدادي تم تغييبه في إطارالحوار الاجتماعي الحالي مما يستوجب من سائر المجازين المعنيين بهذا الموضوع الانخراط الفعلي في النضال من أجل استرجاع الحق المغتصب الولوج إلى الدرجة الممتازة سواء في الإطار الأصلي للمجاز،أو خارج إطاره الأصلي مع احتساب السنوات المقرصنة والنظام الأساسي الذي وقعت عليه النقابات مع الاسف غير وحي منزل قابل للتعديل لاللتمييزبين المجازين

ملحوظة: موقف يتبناهمجازوا الثمانينات والتسعينات بعد استطلاع لارائهم المجاز يبدأ عمله مع أول تعيين له في إطار السلم العاشر وينتهي إلى الدرجة الممتازة تحت شعار لا للتفييء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحق المشروع التابت الذي لارجعة عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا احد يقبل ان يتبارى قصد نيل حقه المشروع الذي ناله زميله دون مباراة
» إحصاء المجازين: الحق الذي يراد به باطل
» حقنا المشروع و المسلوب آت لا محالة
» الحق يؤخد و لا يعطى
» الحق ينتزع و لا يعطى.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة :: منتدى التواصل :: جديد التنسيقية الوطنية للمجازين-
انتقل الى: