التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتدى التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي حاملي الاجازة .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والفرج القريب .
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتدى التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي حاملي الاجازة .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والفرج القريب .
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع التنسيقة www.mojazine.cu.cc
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
ما لا يدرك بالنضال يدرك بمزيد من النضال

 

 على النقابات داعمة لملف المجازين التسبت بتحقيق مطالبهم دون أي شرط ولو كان شكليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azer
عضو مناضل ماسي




على النقابات داعمة لملف المجازين التسبت بتحقيق مطالبهم دون أي شرط ولو كان شكليا Empty
مُساهمةموضوع: على النقابات داعمة لملف المجازين التسبت بتحقيق مطالبهم دون أي شرط ولو كان شكليا   على النقابات داعمة لملف المجازين التسبت بتحقيق مطالبهم دون أي شرط ولو كان شكليا I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 17, 2010 6:31 am

السلام عليكم
يبدو أن ضمير بعض النقابات قد صحا بعد سيل من الانتقادات التي وجهت وما تزال لها جراء صمتها وغموض موقفها السابق تجاه قضية المجازين..فها هي تعود إلى رشدها وتختار الوقوف إلى جانب المجازين المظلومين مع التشبث بمطالبهم.وهنا نود أن نلفت إلى أن المجازين يرحبون بموقف النقابات الثلاث الداعمة لملفهم لكن يجب ألا يكون هذا الدعم مبتورا بل كاملا ما دامت المطالب المسطرة شرعية ومشروعة .ونقصد بذلك أنه يجب على النقابات الداعمة للمجازين أن ترفض كل شرط لإنصاف المجازين..فلا يعقل مثلا أن تفرض الوزارة على المجاز اجتياز مباراة لترقيته إلى السلم 10 أو إلى تغيير إطاره مهما كانت شكلية.وللإشارة فصفة "شكلية" لا أساس لها من الصحة ولا يصدقها حتى الأبله..أقول لا يعقل ان ينصف المجاز بشرط وزملاؤه أنصفوا بدونه ..فهذا خرق سافر لمبدأ المساواة بين الموظفين المنصوص عليه دستوريا..لأجل ذلك فالمباراة التي تقترحها الوزارة لترقية المجازين يجب أن تتمسك النقابات برفضها ما دام جميع المجازين يرفضونها جملة وتفصيلا بسبب عدم شرعيتها أولا وبسبب التداعيات النفسية والعملية التي ستعقب إجراء المباراة..ومن تم فالمجازون كلهم يرفضون إجراء اية مباراة مهما كانت شكلية لانصافهم على غرار زملائهم..وهذا الأمر يجب أن تستوعبه النقابات وتتمسك به.إن قبول النقابات للمباراة معناه التواطؤ مع الوزارة .لاجل ذلك فأن المجازين يناشدون النقابات بالتمسك بتحقيق مطالبهم الشرعية والمشروعة دون أي شرط.. فعلى الوزارة أن ترقي اصحاب السلم 9 وتغير اطار جميع المجازين دون أي شرط وتفتح باب الدرجة الممتازة أمامهم..وبخصوص حرمان المجازين الى حد الآن من الولوج الى الدرجة الممتازة نقول أن هذا الأمر يعتبر ليس انتهاكا لحق المجازين فحسب بل إرهابا في حقهم..وإن تمادي الوزارة في حرمان المجازين من الدرجة الممتازة كغيرهم من المجازين العاملين بالتعليم التاهيلي يعتبر انتهاكا سافرا وخرقا رهيبا لمبدأ المساواة في الحقوق بين الموظفين..لقد آن الأوان للوزارة المعنية بعد تلقيها الإنتقادات اللاذعة والهادرةمن طرف جميع الفاعلين الإجتماعيين والتربويين بخصوص انتهاكها السافر لحقوق المجازين أن تبادر إلى إنصافهم دون أي شرط انسجاما مع مبادئ الدستور المغربي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
على النقابات داعمة لملف المجازين التسبت بتحقيق مطالبهم دون أي شرط ولو كان شكليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» على التنسيقية أن تستثمر دعم النقابات لملف المجازين وتسرع من وتيرة ترتيبات عقد الإجتماع المقبل
» اضم صوتي الى المجازين للانخراط الجماعي في نقابة داعمة لقضيتنا
» اطراف مناهضة لملف المجازين
» بيان الجامعة الصيفية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يتضمن مطلب الاسراع بالتسوية النهائية لملف المجازين
» ملف المجازين واختبار نية النقابات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة :: منتدى الأخبار و المستجدات :: منتدى أخبـار و جـديـد التـرقـيـــــة-
انتقل الى: