التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتدى التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي حاملي الاجازة .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والفرج القريب .


موقع التنسيقة www.mojazine.cu.cc
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
ما لا يدرك بالنضال يدرك بمزيد من النضال

شاطر | 
 

 تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
choaib
عضو مناضل نشيط



مُساهمةموضوع: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الخميس مارس 11, 2010 2:29 pm

لاحظت ان بعض الإخوان يركزون في مقالتهم على مطلب تغيير الإطار بدون قيد اوشرط.نحن مع هذا المطلب و لكن يجب ان نكون واقعيين و ان لا نترك نقط ضعف في مطالبنا تستطيع من خلالها لوزارة الإلتفاف على مطلب الترقية كما فعلت في الحوار السابق حيث استغلت مطلب تغيير الإطار لتمرير مبارة ملغومة الهدف منها الإلتفاف على مطلب الترقية.لنكن واقعيين ان مطلب تغيير الإطار بدون شرط امر مستحيل لأن عدد الأساتذة المجازين في الإبتدائي و الإعدادي كبير جدا و لا يمكن تغيير اطارهم بدون شروط.يا اخوان يجب ان نركز على مطلب الترقية بالإجازة و هذا هو مطلب كل الأساتذة حاملي الإجازة اصحاب السلم المهزلة 9.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
niceday
عضو مناضل



مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الخميس مارس 11, 2010 4:32 pm

أشاطرك الرأي أخي، فإدماجنا في السلم العاشر إسوة بمن سبقنا - ومن لحقنا - ينبغي أن يكون أولى الأولويات، ومن غير قيد أو شرط.
أما تغيير الإطار فتظهر فيه بعض الصعوبات لا سيما أن عدد المجازين كثر في الحقل التربوي ، مما يجعل الورازة رافضة لهذا المطلب بدون قيد.
لذا نرجوا التركيز على الترقية أولا بدون فيد، ولنا بعد ذلك المطالبة بتغيير الإطار سواء كان بشرط أو بدونه.
هذخ وجهة نظري، وللإخوة واسع النظر وشكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azawan
عضو مناضل



مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الجمعة مارس 12, 2010 4:14 pm

إخواني أخواتي سلام الله عليكم ورحمته، تحية نضالية أخوية حارة،

أود في البداية أن اشكر إخواننا الساهرين على تسيير هذا المنبر الحر ، والغيورين على مطلبنا وحقنا المشروع. نشكر لهم جزيل الشكر غيرتهم ووفاءهم وعناءهم لأجل نصرة إخوانهم السالبة حقوقهم , لكم منا أزكى واخلص التحيات.

في ما يخص تدخلي، أريد أن أضيف رأيي إلى رأي الأخوان اللذان تحدثا عن ضرورة إعطاء الأولوية للأساتذة المجازين المتضررين من حق الإدماج في السلم العاشر، أسوة بإخوانهم السابقين دون قيد أو شرط ،في حين أن تغيير الإطار سيكون من البديهي حسب الخصاص و المناصب المتوفرة مما يستلزم مباراة انتقائية . وأرجو أن لا يفهم رأيي على انه انحياز إلى طرف دون الأخر، علما أننا جسد واحد وسنناضل إن شاء الله حتى نسترجع كل حقوقنا المسلوبة.ولكم أطيب و اخلص تحياتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bouaddi
عضو مناضل نشيط



مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   السبت مارس 13, 2010 3:55 pm

bonjour à tous nos collègue dans l'enseignement, je profite de l'occasion pour participer à ce débat très intérressant qui concerne notre vie professionnelle . IL S'agit de traiter ce sujet sur plusieurs niveau : D'ABORD, il y a les ensignants du primaire et aussi du collège qui sont encore dans l'echelle 9 et qui méritent de passer directement à l'echelle 10 sans condition comme il était le cas DES Licenciés en 1990 pour le primaire et le college. ENSUITE,il y a des profs du primaire et du collège qui travaillent maintenant au lycée deuis des années. ces derniers , ils méritent d'avoir le grade de prof de 2 cycle avec ou sans concours proposé et c'est à eux de faire leurs choix ceci est dont le but d'attendre un jour l'hors echelle car ils n'ont pas les poins et l'anciennté qu'il faut pour y passer maintenant .ENFIN ;il y a une catègorie de profs qui sont déja à l'échelle 11 depuis 1996 au collège ça fait 14ans, et qui partiront en retraite d'ici 2 ans. pourquoi ne pas donner à ces profs une loi pour avoir l'hors echelle comme celle des profs du lycée:5 ans à l'échelle 11. n'ont -ils pas le droit? ou bien ils ne méritent pas ce grade d'hors-échelle? CECI le méritent aussi les profs du primaire qui sont dans l'échelle 11 depuis 2003.JE n'arrive pas à comprendre notre ministère qui cherche des profs pour le lycée, lorsqu'elle en besoin , ils les considèrent compétants mais lorsque ces derniers cherchent à avoir les mêmes droits des profs du lycée , il n'y a rien à leur donner surtout l'hors échelle. soyons logique et démocrate ,il faut voir la réalité enface pour mieux penser aux autres et à nos injustices..... ,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boubalou




مُساهمةموضوع: تغيير اطار المجازين   الأحد مارس 14, 2010 12:14 pm

السلام عليكم.اتمنى الا يتجزا مطلب المجازين بحيث تشبتنا بالترقية بالاجازة وتغيير الاطار مطلب واحد باعتبار انه يمكن تغيير الاطار والبقاء داخل اسلاكنا الابتدائي والاعدادي مما سيفتح امامنا السلم11 وخارج السلم .وليستمر النضال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الأحد مارس 14, 2010 1:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد بالله عليكم لا تثيروا النعرات...الرامية إلى تشتت الصف...بل فكروا في القضية الواحة والصف الواحد، والهم الواحد، واقرأوا البيانات جيدا،وإياكم واتباع من كل مرة يثيرون نعرة، ولا سامح الله من يريد تشتيت هذا الجمع...ألسنا جميعا في خندق واحد، ونؤدي رسالة واحدة؟؟؟؟ أليست مطالب واحدة؟؟؟فلماذا يريد تقزيمها؟؟؟ولماذا يريد البعض جعلنا شيعا متفرقين، لا قوة لنا؟؟؟؟يا إخواني إننا جميعا مجازون...ولنا مطالب واحدة، نناضل من أجلها جميعا بقوة وصمود ، متحدين غير متشتتين، قوتنا في اتحادنا، بكلمة واحدة وبصف واحد، وتحت تنسيقية واحدة،وتحت إمرة مكتب تنسيقي واحد، وبالطبع بالتواصل والتشاور، واحترام قرار الأغلبية، وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، ونبذ جميع أشكال الإقصاء أو التهميش بين صفوف المجازين، والعمل على قلب رجل واحد...فدعونا،دعونان لأننا في خندق واحد، ونؤدي رسالة واحدة...،ومزيدا من التعبئة و التضحية والنضال أيها المجازون، من أجل ضمان كرامة الأستاذ ورد الاعتبار لشهادة الإجازة ونعم للإدماج في السلم العاشر للمتضررين ما بعد فبراير 2008. دون قيد أو شرط. والحق في تغيير الإطار لكل المجازين دون قيد أو شرط كذلك أسوة بالأفواج السابقة دون قيد أو شرط كذلك... .وتحية نضالية أخوية و عاشت وحدة المجازين تحت مظلة التنسيقية....ولنضع يدا في يد لنبقى متراصين من اليوم إلى الغد... والمحافظة على وحدتنا أعظم من فرقتنا ليستفيد غيرنا... وتحية نضالية أخوية و عاشت وحدة المجازين تحت مظلة التنسيقية....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الأحد مارس 14, 2010 2:35 pm

إن أكره شيء عندي هو التشتت والتفرقة، لأننا سنكون نحن الخاسرون، ومن الأفضل أن نترك هذا التفاوض لمن وكلناهم علينا بشرط أن يطلعونا دائما بجديد الأخبار والمستجدات. ولندعْ لهم هذا الذي نتجاذب فيه نحن الآن، حتى لا نقع في لخبطة من أمرنا مع المسؤولين عن قضيتنا...وأذكر جيدا إلى درجة الحفظ الأَتَمِ أنني في كل تدخلاتي أقول :( أوجه ندائي إلى كل الإخوة المجازين، من كل مواقعهم ومن السلم 9 إلى خارج السلم، أن يلتحقوا بتنسيقيتنا ويدعموها ويقفوا إلى جنبها لشيء واحد: هو أننا جميعا في خندق واحد، ونؤدي رسالة واحدة ،ومزيدا من التعبئة و التضحية والنضال أيها المجازون، من أجل ضمان كرامة الأستاذ ورد الاعتبار لشهادة الإجازة...)
دون تمييز بين المجازين...لأننا غدا ستتحقق جميع مطالبنا دون قيد أوشرط...ولكن ما موقعنا بعد ذلك؟؟؟؟؟؟؟هل سيبقى جميع المجازين تحت مظلة واحدة؟؟؟؟أم أن كل واحد ستبحث عنه بالإبرة؟؟؟؟؟إن محطاتنا أعمق وأعمق مما نتكلم فيه الآن...نعم لكل مطالبنا، ولكن علينا أن نبرهن للجميع أننا فعلا أصحاب هذا الحق، وفعلا ضاع وسلب منا...وفعلا نستحقه...لأننا نستحقه بكفاءتنا، وجدارتنا، المجسدة في شواهدنا،..وعلينا أن نتقن اللغات التي نمارسها حتى لا تكون كتاباتنا مدعاة للاستهزاء من كثر الأخطاء فيها، وحتى لو وقف من هو ضدنا وقرأ كتاباتنا، سيقع له ازدواج : إن وجدها سليمة من الأخطاء الإملائية وبأسلوب سَلِسٍ،سواء بلغتنا العربية أو باللغات الأجنبية، فسيقول نعم إنهم مجازون، ويستحقون مطلبهم...و الأدهى والأمر إن قرأها واشمأزت نفسه منها و خيل إليه أنها؟!؟!؟!؟!؟! على كثرة أخطائها...فسيلعن إجازتنا وتكويننا...وسيقول فورا دعهم، إنهم لا يقرؤون ولا يصقلون لغتهم...وأصارحكم أنني أعرف شخصيا أساتذة ، لو قلت لهم :الآن تحققت كل مطالبكم، فالتحقوا بالثانوي التأهيلي لرفضوا...لشيء واحد هو أنهم تناسوا تكوينهم...المعذرة وألف مرة المعذرة، ولا بد أن يعذر بعضنا البعض...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزيز 2006 1975
عضو مناضل



مُساهمةموضوع: لا للتفرفة   الخميس مارس 18, 2010 3:17 pm

لن اساهم في التفرقة كما ذكر الاخ osmar لكن هذا الموضوع الذي اثاره شعيب خطير و لا يمكن السكوت عنه,نعم الادماج في السلم العاشر يمكن شريحة لاباس بها من تسوية الوضعية لكن هناك اضعاف هذا العدد يطمح في تغيير اطاره ,و في الاخير الادماج في السلم العاشرمطلب يدخل ضمنيا في مسالة تغيير الاطار لذلك نرجو من الاخوة عدم اثارة هذه المواضيع و لنكن متراصبن من اجل مطالبنا المشروعة في تغيير الاطار و الادماج في السلم العاشر .
و تحية نضالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
choaib
عضو مناضل نشيط



مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الخميس مارس 18, 2010 4:06 pm

المرجو من الإخوة عدم فهم الأمور حسب منظور ضيق.انا لا اسعى الى الفرقة و لكن يجب ان نتكلم في الواقع. اخي عزيز الغالبية العظمى من المنخرطين في التنسيقية هم اساتذة مجازون في السلم 9 وليس من اصحاب السلم 10 و يجب عدم التلاعب بمطالبهم لتحقيق مطلب تغيير الإطار و قد بدأت بعض الإشارات تشير الى تهميش مطلب الترقية و التركيز على مطلب تغيير الإطار ,و الذي لازلت اصر على انه لن يتحقق من دون شرط,كما تبين من خلال لائحة مطالب الهيئة.ثم ما جدوى مطلب تغيير الإطار في ظل مطالبة جل النقابات بخارج السلم في الإبتدائي و الإعدادي؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الخميس مارس 18, 2010 8:56 pm

تحيتي العطرة لكل أخواتي وإخواني الكرام الأحبة الأعزة، لكم مني ألف شكر على تفاعلكم ، وتوادكم ، وسعة قلوبكم، وتقبلكم لكل لغات الردود، والعجيب في الأمر هذا التتابع في الرد علي بالتي هي ألطف وأحسن، من الأخ عزيز إلى الأخ شعيب، فأقول للأخ عزيز أنت متفق معي تماما، وأنا متفق معك طولا وعرضا: فالإدماج في السلم 10 مطلب يدخل ضمنيا في مسالة تغيير الإطار، وهما شيء واحد بشقين، و مطلب في بعده واحد فيه طرفين، فالحمد لله كلنا إخوة، ومطالبنا واحدة، وأقسم لكم أن أعظم شيء اكتسبته في هذه التنسيقية هو أنتم...أما غير ذلك فهو إلى الزوال...لأن المنصب الاجتماعي بماله إذا تحقق، هل سأسمح للأخ شعيب والأخ عزيز أن ينكران osmar، ويطيران إلى حيث السلاليم بالمال، ويتركانه في التنسيقية يندب حظه...أظن لا...أما أنت أخي شعيب فالواقع، أن أرى الأمور بعيني أنا ، وأفهمها من منظوري أنا ما دامت قد خرجت من سيطرتك، وأصبت في ملكي أفهمها بما ألهمني ربي بهذا الفهم القليل على قلته...وأقول: أنا أعلم جيدا أن الغالبية العظمى من التنسيقيين هم أساتذة مجازون في السلم 9 ، بل هناك من لهم شهادة " الديزا"يحملونها، مع تهييء شهادة الدكتوراه، وأعرف هؤلاء شخصيا، و يكرهون من يتلاعب بحقهم، من المسؤولين وليس من إخوانهم المجازين المطالبين بمطلب تغيير الإطار، و العجيب فيهم ، سبحان الله أنهم لم يلمسوا أية إشارة إلى تهميش مطلب الترقية و التركيز على مطلب تغيير الإطار، و الذي أثلج صدري فيهم أنهم لازالوا مصرين على الإدماج في السلم العاشر للمتضررين ما بعد فبراير 2008. دون قيد أو شرط، والحق في تغيير الإطار لكل المجازين دون قيد أو شرط كذلك أسوة بالأفواج السابقة...وأعود إلى النقطة الأخيرة في ردك أخي العزيز شعيب، وأقول: ما شأني أنا، وما دخلي في لائحة مطالب الهيئة، ومطالبة جل النقابات بخارج السلم في الابتدائي و الإعدادي؟؟؟..عجيب هذا الأمر، ومكسب جيد لو تحقق لكل المجازين، والله لو اجتمعت في osmarأمهات الوزارات: لأعطى لكل ذي حقه، واستراح، وأراح...بشرط ألا ينكر شعيب وعزيز osmar، ويطيران إلى حيث السلاليم بالمال، ويتركانه في التنسيقية يندب حظه...أظن لا... وتحية نضالية أخوية و عاشت وحدة المجازين تحت مظلة التنسيقية....


عدل سابقا من قبل osmar في السبت مارس 20, 2010 7:55 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزيز 2006 1975
عضو مناضل



مُساهمةموضوع: تعقيب   الجمعة مارس 19, 2010 3:40 pm

في البداية أريد أن انوه وأشيد بأخلاق و طيبة السيد osmar, فهو خير مثال للأستاذ المجاز, يشعر ويحس بمعاناة كل طرف و يسهر بكل ما أوتي من قوة على تماسك هذه التنسيقية التي يجمعها قاسم مشترك و هو شهادة الإجازة هذه الشهادة التي لم تعد تعتبرها الوزارة من الشواهد العليا مع العلم انه من لم يحصل عليها لن يعرف بقدرها, هذه الشهادة التي هناك من أفنى عمره جادا و لم يحصل عليها.
أعود إلى الأخ شعيب الذي يصر على موقفه:أخي العزيز و الله إني ادعم مطلب الإدماج في السلم 10 لأنني أراه منطقيا و معقولا إذ لا يعقل أن يعمل الأستاذ مرتاحا و إلى جانبه أستاذ آخر تعين حديثا و ادمج في السلم 10 فهذا أمر غير مقبول و تكون بذلك الوزارة قد تصرفت بشكل ارتجالي, هذا ارتباك من جهتها و سيتحقق أن شاء الله هذا المطلب و ليكن بتاريخ رجعي
هذا من جهة و أما من جهة أخرى أود أن الفت عناية وانتباه المجازين لأخذالحيطة و الحذر ممن يريدون الاساءة لهذه التنسيقية و أخشى أن ينساق الإخوة الى كل ما يمكن أن يؤدي إلى التفرقة و التشتت لان هناك بحق من يتربص بهذه القوة المتماسكة للنيل منها والحيلولة دون تحقيق مطالبها المشروعة.و تحية نضالية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yasmine




مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الأحد نوفمبر 14, 2010 5:34 pm

SALUT,
on a droit d 'avoir échelle 10 , mais par ailleurs personne n'a parlé des intérets de l'élève. ce pauvre qui est souvent puni par les absences de certains enseignants qui trichent, qui n'enseignent pas, qui vont étudier à l'université et laissent les élèves perdus sans cours!!!!!
OUI, on a droit à réclamer nos droits mais en meme temps on a des devoirs et des responsabilités envers les élèves. on doit alors faire notre travail correctement en classe pour que l'élève ne soit pas victime de nos absences pour aller à la fac et venir enfin réclamer la promotion!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hansali
عضو مناضل
avatar

الموقع : شيشاوة

مُساهمةموضوع: استشارة الاخوة   الأحد ديسمبر 12, 2010 10:30 am

السلام عليكم.
اخواني واخواتي.
ا.وش.م ا.م.ش ك.د.ش ) اود ان استشيركم في امر الاضرابات التي ستخوضها النقابات )
مع لجانها. والتي تقول بانها تمثل الاساتدة المجازين. ايام الاربعاء 15 دجنبر الجاري ويومي الاربعاء والخميس 22-23 من نفس
الشهر, مع وقفة حاشدة امام وزارة التربية الوطنية في اليوم الثاني. مع العلم بانها تحمل نفس نقاط ملفنا المطلبي. هل نشارك معهم ام لا؟
تحيا وحدة المجازين. الفئة الاكثرمضلومية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rachid obra
عضو مناضل
avatar


مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   الأحد ديسمبر 12, 2010 2:03 pm

[ولم لا اخي الحنصالي الامر لا يحتاج الى استشارة بما ان المطالب المرفوعة هي نفسها التي من اجلها نناضل جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
widyane
عضو مناضل نشيط



مُساهمةموضوع: رد: تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي   السبت يناير 22, 2011 8:03 am

وتوما اشمن انتقاء وراه ولا الخصاص


وفيما كان شي بنادم عندو مستر في ظروف جامعيه ساهله ولات تعطى الشهادات غير هكاك



كلشي ولا استاد ا وجنب بيتهم بسلم 11



صافي مبقيت فهمت والو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تغيير الإطار بدون قيد او شرط امر مستحيل و نقطة ضعف في ملفنا المطلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة :: منتدى الأخبار و المستجدات :: منتدى أخبـار و جـديـد التـرقـيـــــة-
انتقل الى: