التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتدى التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي حاملي الاجازة .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والفرج القريب .
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة

أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم في منتدى التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي حاملي الاجازة .
انت لم تقم بتسجيل الدخول بعد , يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .
نشكر لك زيارتك لموقعنا، آملين أن تساهم معنا في بناء هذا الصرح، لما فيه الخير والفرج القريب .
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع التنسيقة www.mojazine.cu.cc
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
ما لا يدرك بالنضال يدرك بمزيد من النضال

 

 jadid al7iwar

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
chafiq
عضو مناضل




jadid al7iwar Empty
مُساهمةموضوع: jadid al7iwar   jadid al7iwar I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 5:49 pm

بسم الله الرحمان الرحيم

بخصوص نتائج الحوار ليومه الأربعاء 19 ماي ، حول ملف المجازين المحرومين من الترقية وتغيير الاطار، فقد اتصلت بمجموعة من الأطراف التي حضرت لقاء اليوم وعلى الخصوص المنسقة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والتي أخبرتني مشكورة بالآتي :
ـ بخصوص عرض الوزارة ، فلازالت متشبتة باقتراح المباراة الداخلية والشكلية حسب قولها ، والتي ستضمن الترقية لجميع أفواج 2007/2008/2009 دون استثناء ، وإلا فإنه سيكون ملزما على هذه الفئة إنتظار صدور المرسوم الوزاري في السنوات القادمة والذي قد يقر الترقية بالشهادة ، أما بخصوص مسألة تغيير الاطار فإن مسؤول الموارد البشرية أكد على صعوبة تحقيق هذا المطلب ،لأنه سيتسبب ـ حسب قوله ـ في خصاص كبير في سلكي التعليم الأبتدائي والثانوي الأعدادي ، وربط إمكانية تحقيق هذا المطلب بشرط إعادة الأنتشار لهذه الفئة .
ـ بخصوص رد منسقي اللجن النقابية المتبنية للملف:فإنها رفضت جملة وتفصيلا عرض الوزارة وتشبتت بمبدأ الترقية دون قيد أو شرط ، انطلاقا من قناعتها حول أحقية هذه الفئة وأولويتها في الاستفادة من السلم 10 وتغيير الإطار إلى أستاذ الثانوي التأهيلي ، كما رفضت مسألة إعادة الإنتشار لأننا بصدد تحقيق مكتسبات وليس تقديم تنازلات .
وقد اتفق على اجراء جولة جديدة من الحوار حول هذا الملف في 02 يونيو 2010 .


وإذ نسجل بكل أسف هذا العرض الهزيل للجهات المعنية ، وأمام اتضاح النية المبيتة للوزارة والمتمثل في نهج سياسة التماطل واللعب على مسألة ربح الوقت في الاستجابة لمطالب المجازين ، ندعو كل الأساتذة المعنيين بهذا الملف إلى مزيد من اليقظة و الحذر، وإلى الإلتفاف حول المنسقية الوطنية ، والاستعداد للمحطات النضالية المقبلة التي قد تنحو منحى التصعيد .
وشكرا
المنسق الاقليمي لحملة الاجازة بشفشاون : عبد الكريم التازي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد السلام المتوكل
عضو مناضل




jadid al7iwar Empty
مُساهمةموضوع: ومادا عن المجازين من الفئات الاخرى كالملحقين التربويين   jadid al7iwar I_icon_minitimeالخميس مايو 20, 2010 7:28 am

تازة في 14 -05-2008
سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد
يشرفني أن اطلب من سيادتكم العمل على تسوية وضعيتي المادية والإدارية طبقا للقانون الخاص برجال التعليم الصادر بتاريخ 4 أكتوبر 1985 ودلك بإدماجي في السلم 9 حسب دبلوم السنة الثانية الجامعي ابتداء من سنة 1988.ثم بعد دلك بإدماجي في السلم 10 ابتداء من سنة 1990 حسب شهادة الإجازة.
وللإشارة فاني موظف بوزارة التربية الوطنية بتاريخ 6-1-1981 كمعلم متدرب ثم بعد دلك محضر مختبر بثانوية علي بن بري تازة .وحاصل على دبلوم السنة الثانية الجامعية سنة 1988 . ثم شهادة الإجازة سنة 1990 . ومند هدا التاريخ وأنا أراسل المصالح المختصة بالوزارة.سواء عن طريق السلم الإداري أو عن طريق البريد المضمون.إضافة إلى زياراتي الشخصية المتعددة. ورغم دلك بقيت الحالة على ما هي عليه إلى حد ألان.
وأحيطكم علما أني توصلت برسالتين وزارية في شان تسوية وضعيتي في السلم 9 .الرسالة الاؤلى بتاريخ 6-4 -1995 .والرسالة الثانية بتاريخ 6 مايو 1996 لكنهما بقيتا عالقتين إلى حدود الساعة.
وما يؤسف هو أن مجموعة من المحضرين تازة توظفوا من بعدي بسنين .فادمجوا في السلم 10 مباشرة بعد حصولهم على شهادة الإجازة.فلماذا هدا الحيف وهدا التمايز.
كما انه صدرت عدة مذكرات وزارية تصب كلها حول حل مشكل حاملي الإجازات العاملين بوزارة التربية الوطنية والمرتبين في السلم 9 فما دون دلك.ورغم دلك لم تفعل أي واحدة من هده المذكرات لحد الآن .
في عهد الوزير عبد الله ساعف..عمل على إدماج جميع الموظفين المجازين العاملين بالمصالح المركزية للوزارة .وبقي حوالي 400 موظف مجاز يعملون بالمصالح الخارجية للوزارة وعدهم الوزير بالإدماج فيما بعد لكن شيئا من دلك لم يحدث لحد الآن …
أعلنت النقابات بعد جولات من الحوار الاجتماعي مع الحكومة…أن مشكل الإدماج لم يعد مطروحا. وان جميع طلبات الإدماج الواردة على الوزارة قبل سنة 2002 قد تمت تسويتها نهائيا . لكن شيئا من دلك لم يحدث الآن
صدر في نشرة الموارد البشرية في اكتر من عدد …أن الإدماج بالنسبة للأطر التربوية يتم بطريقة تلقائية وفق النظام الأساسي الخاص بكل فئة .وبالنسبة لباقي الأطر ستسوى وضعيتهم بتغيير إطارهم إلى إطار تربوي …لكن شيئا من دلك لم يحدث لحد الآن.
الاتفاق الأخير بين الحكومة والنقابات ينص في إحدى بنوده….يعتبر الإدماج بالإجازة كقاعدة عامة مع تعميمه على جميع باقي فئات رجال التعليم الخاضعين للنظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية ..
وفي انتظار جوابكم متمنيا أن يكون في اقرب الآجال تقبلوا مني فائق تقديراتي واحتراماتي والسلام
الإمضاء …المتوكل عبد السلام … رقم التأجير..126672 محضر بثانوية على بن بري تازة

وبتاريخ 13 .2 .2007 .اصبحت ملحقا تربويا بعدما ترقيت بالاختيار .وبما ان الفصل 108 من القانون الاساسي الخاص برجال التعليم الصادر في 13.02.2003 يجيز للملحقيين التربويين الادماج بالاجازة في السلم 10 فلمادا لم يعمل المسؤولون بالوزارة على ادماجي في السلم 10 رغم مطالبتي لهم بدلك لاكتر من 20 سنة
فادا كان قانون 1985 الخاص برجال التعليم لم ينصفني. تم جاء بعده قانون 2003 ولم ينصفني لحد الان.فاي قانون يمكنني ان انتظره ليصدر حنى ينصفني..........
.......................................................................................................................................................
لقد مرت عدة لقاءات خاصة بالحوار الاجتماعي ما بين الحكومة والنقابات الاكتر تمتيلية مند 1990 الى الان.ورغم مراسلاتي المتكررة والعديدة لكل هده الاطراف فلا زالت الوضعية كما كانت عليه من قبل
لدا اتمنى ان يكون هده المرة الحل النهائي لهده الحالة في هده الجولة من الحوار الاجتماعي بين الفرقاء الجتماعيين والحكومة والطي النهائي لهده الحالة ولجميع الحالات العالقة المشابهة لها
مطالب المجازبن واحدة أي وحدة المطالب مع وحدة الدبلوم او الشهادة وسواء كان المجاز يعمل بالابتدائي او الاعدادي او التاهيلي او.......
وسواء كان هدا المجاز يعمل داخل القسم او خارجه كالملحقين التربويين مثلا........ما دام هؤلاء المجازون يخضعون لقانون واحد وهو القانون الخاص برجال التعليم سواء كانقانون 4 اكتوبر 1985 او القانون الصادر في 13.2.2003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
jadid al7iwar
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» jadid MOJAZINE

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة :: منتدى التواصل :: جديد التنسيقية الوطنية للمجازين-
انتقل الى: