إن أكره شيء عندي هو التشتت والتفرقة، لأننا سنكون نحن الخاسرون، ونحن الذين سنؤدي الثمن غاليا، بتهورنا، وقلة تفكيرنا فيما نصدره من أحكام مسبقة ربما جارحة، وربما مثبطة، وربما قاسية، وربما ظالمة، وغير راعية لظروف وملابسات من نقصد، وماذا نقصد ؟؟؟ وتبقى في الهواء معلقة، ومغرظة، في حق من نقصد، سوى أنها نعرات، رامية إلى تشتيت الصف، بقصد أو من غير قصد، ومن الأفضل أن نترك بعض الأمور لمن وكلناهم علينا بشرط أن يطلعونا دائما بجديد الأخبار والمستجدات. ولندعْ لهم هذا الذي نتجاذب فيه نحن الآن، حتى لا نقع في لخبطة من أمرنا مع المسؤولين عن قضيتنا...وأذكر جيدا إلى درجة الحفظ الأَتَمِ أنني في كل تدخلاتي أقول :( أوجه ندائي إلى كل الإخوة المجازين، من كل مواقعهم ومن السلم 9 إلى خارج السلم، أن يلتحقوا بتنسيقيتنا ويدعموها ويقفوا إلى جنبها لشيء واحد: هو أننا جميعا في خندق واحد، ونؤدي رسالة واحدة ،ومزيدا من التعبئة و التضحية والنضال أيها المجازون، من أجل ضمان كرامة الأستاذ ورد الاعتبار لشهادة الإجازة...)
دون تمييز بين المجازين...لأننا غدا ستتحقق جميع مطالبنا دون قيد أوشرط...ولكن ما موقعنا بعد ذلك؟؟؟؟؟؟؟هل سيبقى جميع المجازين تحت مظلة واحدة؟؟؟؟أم أن كل واحد ستبحث عنه بالإبرة؟؟؟؟؟إن محطاتنا أعمق وأعمق مما نتكلم فيه الآن...نعم لكل مطالبنا، ولكن علينا أن نبرهن للجميع أننا فعلا أصحاب هذا الحق، وفعلا ضاع وسلب منا...وفعلا نستحقه...لأننا نستحقه بكفاءتنا، وجدارتنا، المجسدة في شواهدنا،..وعلينا أن نتقن اللغات التي نمارسها حتى لا تكون كتاباتنا مدعاة للاستهزاء من كثر الأخطاء فيها، وحتى لو وقف من هو ضدنا وقرأ كتاباتنا، سيقع له ازدواج : إن وجدها سليمة من الأخطاء الإملائية وبأسلوب سَلِسٍ،سواء بلغتنا العربية أو باللغات الأجنبية، فسيقول نعم إنهم مجازون، ويستحقون مطلبهم...و الأدهى والأمر إن قرأها واشمأزت نفسه منها و خيل إليه أنها؟!؟!؟!؟!؟! على كثرة أخطائها...فسيلعن إجازتنا وتكويننا...وسيقول فورا دعهم، إنهم لا يقرؤون ولا يصقلون لغتهم...وأصارحكم أنني أعرف شخصيا أساتذة ، لو قلت لهم :الآن تحققت كل مطالبكم، فالتحقوا بالثانوي التأهيلي لرفضوا...لشيء واحد هو أنهم تناسوا تكوينهم...المعذرة وألف مرة المعذرة، ولا بد أن يعذر بعضنا البعض...